المواضيع العاجلة
جارى التحميل
الاثنين، 17 يونيو 2013


حولي 700 ألف دينار منح مساعدة على الإنتاج لفائدة 34 هيكل للفنون الدرامية

وافقت لجنة إسناد منح المساعدة على الإنتاج والتجهيز والتسيير لفائدة هياكل إنتاج وترويج الفنون الدرامية المحترفة على 34 ملفا من جملة 97 ملفا لمشاريع أعمال وردت عليها للحصول على هذه المنح.
وبلغت القيمة الجملية للمنح المسندة لهذه الهياكل 703 ألف دينار، 19 مشروعا موجها للكبار بمبلغ 451.000 دينار و15 مشروعا موجها للأطفال بمبلغ 252.000 دينار.
وقد تراوحت مبالغ المنح بين 12 و45 الف دينار واستفادت منها هياكل تابعة للقطاع العام و28 هيكل تابع للقطاع الخاص علما أنه لم يتم إسناد أكثر من منحة واحدة لكل هيكل إنتاج.
ورفضت اللجنة إسناد هذه المنحة ل45 مشروع لأسباب تتعلق بضعف البناء الدرامي للنصوص وتواضع المستوى الفني أو لعدم الاستجابة للشروط القانونية التي تضبطها النصوص التشريعية المنظمة للقطاع.
يذكر ان لجنة إسناد منح المساعدة على الإنتاج والتجهيز والتسيير لفائدة هياكل إنتاج وترويج الفنون الدرامية المحترفة ضمت فى عضويتها ممثلين عن الهياكل المهنية وعن القطاعيين العام والخاص بالإضافة إلى ممثلين عن إدارتي الفنون الركحية والشؤون المالية بوزارة الثقافة.
وقد اعتمدت اللجنة في دراسة الملفات المترشحة جملة من المقاييس الموضوعية تتمثل بالأساس في تقييم فني ومالي مفصل لكل مشروع وتقييم مسيرة وأداء الهياكل المرشحة بالإضافة إلى مدى امتثالها للشروط القانونية التي تضبطها النصوص الترتيبية المنظمة للقطاع المسرحي.
كما شملت هذه المقاييس اعتماد قاعدة للتقديرات المالية بشكل مفصل لكافة مكونات المشروع قبل تحديد مقدار كل منحة.

عن وزارة الثقافة
التالى
هذأ أحدث موضوع بالمدونة .
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق